Sociable

الاثنين، 9 يوليو، 2012

تجربتي jelly bean Galaxy Nexus

ما ساكتبه هنا ليس تفصيل  تقني عن الخصائص الجديدة لتحديث قوقل للاندرويد 4.1  ولن اقوم بذكر اي شيء عن مواصفات الجالكسي نكسس ، كل ما في الأمر سأعطي انطباعي عن النظام و الجهاز مقارنة بما كانت املك سابقا . 

منذ اعلان قوقل في مؤتمرها الأخير عن التحديثات التي قامت بها في نظام الاندرويد و ذكرها للخصائص الجديدة بالنظام اكثر ما شد انتباهي واذهلني السرعة الكبيرة في  النظام بعد التحديث الجديد و التطور الكبير في نظام البحث الصوتي ،  و بحكم اني املك جهاز الجالكسي اس تو  من سامسونج  و المزود بنظام الاندرويد المعدل من قبل فريق  cyanogenmod  ، كنت على يقين اني لن احصل على هذا التحديث الجديد الا بعد فترة ليست بقصيرة من الوقت  بالرغم من وعود فريق cyanogenmod  بتحديث الأجهزة التي كانت تعمل على نظام الايسكريم ساندوش ( النسخة الاخيرة من نظام الاندرويد ) باسرع وقت ممكن ، وانا اعلم بان سامسونج كعادتها لن تقوم بتحديث اجهزتها الا مع اعلان قوقل لتحديث اخر جديد بعد 6 اشهر ، فسامسونج رغم تفوقها في السنوات الاخيرة  بقوة اجهزتها الا ان دعمها لتحديثات يجعلها من اسوء الشركات التي تفكر في اقتناء اجهزتها اذا كنت مستخدم  غير متقدم وترغب في الحصول على نظام تشغيل وتحديثات لهذا النظام بشكل مواكب لبقية الشركات الاخرى . 

لذا قررت ان اقوم بشراء Galaxy Nexus فأجهزة النكسس دعمها من قوقل مباشرة مما يعني توفر التحديث لنظام الاندوريد الجديد بشكل سريع جدا و مباشرة من قوقل و الحصول على تجربة اندرويد خالية من اضافات اخري تقوم بها الشركات الاخرى ، 
و الجهاز مدعوم من قبل المطورين بشكل كبير فما زال بامكاني العودة لاستخدام روم cyanogenmod   وهو الروم الذي اعشق من بين كل الرومات المعدلة . 

بعد شراء الجهاز قمت بتحديثه الي  اندرويد 4.1  ( jelly bean ) نسخه مسربة من قبل المطورين حيث زودتهم قوقل بها في المؤتمر  ، التحديث  كان رائعا بشكل كبير السرعة في النظام مذهله و المقارنة مع جاهزي الجالكسي اس تو بروم اندرويد 4.0.4 cyanogenmod  الفرق واضح في سرعة النظام في جيمع الامور تقريبا 
ومن اراد الاطلاع اكثر على التحديث الجديد في هذا المقطع . 

- هناك امور افتقدتها في الوقت الحاضر مع هذا التحديث وهو الشريط العلوي في شريط التنبيهات حيث كانت تظهر بعض الخيارات  التي يمكن منها التحكم بوضع الشبكة او اوضاع الجهاز و اطفاء او تشغيل GPS و Wi Fi  وغيرها . 
- نظام البحث الصوتي وخدمة Google Now  تقدم كبير جدا على ما قامت به ابل في (سيري) . بالرغم من ان بعض الخدمات لا تعمل لدينا اصلا . 
- الجهاز اثقل من الجالكسي اس تو بقليل و كمستخدم سابق للجالكسي اس تو شعرت بهذا الفرق بشكل واضح . 
 ولكن التجربة لم تتغير كثيرا مع وجود بعض الفروق بين النظامين 4.0.4 و 4.1 بالرغم من التغيرات الكثيرة داخل النظام وعلى واجهة الاستخدام و الاضافات الجميلة
واعتقد لو ان قوقل قامت بوضع رقم 5 لهذا الاصدار سيكون شيء طبيعي جدا لانه يستحق . 

رغم انتقالي من جهاز الي اخر الان اني لم افقد اي شيء من  بياناتي ( شكرا قوقل لهذه الخاصية ) ، كل ما استطيع قوله هو انتظروا هذا التحديث يسغير تجربتكم بشكل افضل . 

وانا سأنتظر فريق cyanogenmod   ليتحفنا بالتعديلات التي ستتيح لنا تحكم اكبر في خصائص النظام  فبالرغم من ان النظام يعطنا الحريه في تغير كل شيء تقريبا الا اننا اصبحنا نطمع في المزيد من الحريه ( شعب اندرويد الاحرار ) 

الجالكسي اس تو قمت باعطائه لأمي  في محاول مني لأقناعها بالتخلي عن الايفون و الانظمام الي شعب الاندرويد العظيم :) 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق